شركة مكافحة حشرات بجدة

مكافحة حشرات بجدة

مكافحة حشرات بجدة

نقدم لكم في هذا الموضوع خدمات شركتنا في مجال مكافحة الحشرات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية, حيث إننا نصل إلي باب منزلكم في اقصي سرعة حيث نعتمد علي السيارات الخاصة بشركتنا, ونود التأكيد علي ان جميع عمالنا تم تدريبهم علي اعلي مستوي علي ايدي الخبراء والمهندسين في معامل شركتنا الخاصة, حيث تعتبر مشاكل الحشرات وهجومها علي المنازل من اخطر المشكلات التي قد تصيب البيوت والتي تثير إشمئزاز اصحابها خاصة السيدات والأطفال لذلك يجب التخلص من هذه المشكلة الكبيرة من خلال الإتصال بشركتنا والتي سوف نتلقي بياناتكم والمشكلة التي تواجهكم ونقوم بإرسال فريق عمل مخصص لحل وطرد الحشرات نهائيا من المنزل وضمان عدم عودتها بعد ذلك بإذن الله.

شركة مكافحة حشرات بجدة

لماذا نحن

بالتأكيد ان العديد من شركات مكافحة الحشرات والقوارض والفئران منتشرة في الممكلة العربية السعودية, بخلاف ان شركتنا تعود إلي سنوات طويلة في المجال مما جعلها تكتسب الخبرة الكافية وجعلتنا في الريادة من ثقة عملائنا, إلا اننا نمتاز بالعديد من الخصائص الاخري عن بقية الشركات المنافسة لنا في المجال, ومن اهم هذه العناصر ان العاملين في شركتنا يقومون بتجربة جميع انواع المركبات المستخدمة في قتل الحشرات بالمعامل الخاصة التي نمتلكها في شركتنا للوقوف علي افضل النتائج, حيث ان اكثر ما يشغلنا في الشركة هو الامان والصحة لدي العملاء لدينا, حيث نقوم بتجربة المركبات المستخدمة ونقوم بإستبعاد اي مواد كيميائية وعضوية قد تسبب مشاكل للصحة او حتي لأساس المنزل علي المدي البعيد. ونقوم بإعتماد المواد والمركبات الخاصة بالتنظيف وقتل الحشرات التي ليس لها تأثيرات سلبية فيما بعد. كما اننا نقوم بإستخدام ادوات ومركبات لقتل الحشرات لها روائح ذكية وتدوم لفترات طويلة ونضمن للعملاء عدم عودة الحشرات مرة اخري إلي المنزل. كما اننا نقوم بتدريب العمال في شركتنا علي ايدي خبراء لديهم خبرات كبيرة في المجال للحصول علي افضل النتائج حيث يتم تدريبهم في معامل الشركة الخاصة بنا لأوقات طويلة لتدريبهم علي كيفية التعامل مع عمليات الرش الأمنة.

 

ارخص شركة مكافحة حشرات بجدة

نقدم إليكم جميع خدماتنا في مجال مكافحة الحشرات وطردها نهائيا من المنزل بأفضل الأشكال واحدثها, حيث اننا نمتاز عن الشركات المنافسة لنا في المجال بإننا نقدم خدماتنا في مجال مكافحة الحشرات والقضاء عليها نهائيا بأرخص الأسعار التي تميزنا عن الشركات الاخري, كما اننا نود التأكيد علي اننا نقدم العديد من العروض الخاصة بخدمات مكافحة الحشرات بجدة حيث نقوم بتقديم العديد من العروض المختلفة للعملاء والتي تتناسب وتتماشي مع إحتياجات وقدرات العملاء المادية, حيث نقدم شرائح مختلفة من الاسعار مقابل الخدمات المتعددة ليتم الإختيار من بينها بواسطة العملاء بمنتهي الحرية بدون اي مشاكل.

شركة مكافحة حشرات

مكافحة النمل الابيض بجدة

النمل الأبيض هو إحدى أشكال الحشرات التي تقطن ضمن مستعمرات خاصة بها كبيرة جدا تنقسم إلى طوائف كل طائفة لها مهنة محددة، وتعيش على نحو خفي وسري، وسميت تلك الحشرات بالنمل الأبيّض لأنها تشبهُ النمل المعتاد الذي نشاهدهُ بحياتنا اليومة ولكنها ذو لون أبيض وتلكِ الحشرة يتصلُ صدرها ببطنها فتظهر كقطعةِ واحدة بلاِ خصر ويُطلق عليها ايضا إسم الأرضة لكونها تقطن في الأرض والخفاء، و وردَ أوضحُ تلكِ الحشرة بالقرآن الكريم بسورة سبأ حيث تعتبر هي دابة الأرض التي إلتهمت عصا سيدنا سليمان عليه السلام، والنمل الأبيض غذائة الأساسي مادة السيليولوز والمتواجدة بكثرة في أثاث البيوت الخشبي والأخشاب والسجاد والموكيت والستائر والأقمشة والملابس والمباني والمنشئات لهذا يُعد النمل الأبيض من الحشات الخطيرة لكونها تقضي على الأبنية والأثاث والأشجار على نحو سنوي.

أضرار النمل الأبيض:

كما ذكرنا سابقاً أن النمل الأبيض يتغذى على مادة السيليولوز لهذا فإنّ مخاطر النمل الأبيض تبدو في الصور والأشكال الآتية:

  • تآكل السجاد والموكيت والأبسطه المفروشه على الأرض.
  • تقوم بأكل الاخشاب فتهاجم أثاث المنزل والأبواب والدواليب وكل ما هو مصنوع من خشب الأشجار.
  • كما أنها تأكل الأرضيات المصنوعة من الخشب.
  • تهاجم الورق والكتب وتأكلهُ.
  • تهاجم المحاصيل الزراعية فتشهد ذبول وجفاف شديدين.
  • تاكل جذوع الأشجار وأطرافها.

ولمعرفة إن كان هناك تواجد للنمل الأبيض فإنه يتم عمل مصيدة بأسلوب محددة من ذوي الإختصاص بمادة كرتونية لمعرفة ما لو كان هناك نملٌ أبيض ليتم مكافحتهُ والتخلص منه ومن أساليب القضاء على النمل الأبيض عمل محاليل مبيدات يتم إستعماله لعلاج المباني التي هاجمها ذلك النمل أو يتم عمل خندق بخصوص العقار الجريح بتلك الحشرة ويرش ذلك الخندق بمادة قاتلة للحشرات الذي يحكم عليه ومن ثم يتم إقفال ذلك الخندق بعد رشهِ بالمبيد وفي حالات أخرى يتم اللجوء لعمل ثقوب في التربة والأرضيات والبلاط بمسافة متر واحد بين كل ثقب وآخر ويحدث ملئ تلك الثقوب بمادة قاتلة للحشرات الضروري، أما في المزارع المصابة فيتم وضع المبيدات بخصوص الأشجار المصابة. و بالنظرً لخطورة النمل الأبيض فيجب أخذ الإجراءات الأزمة لمنع الإصابة بهذ الحشرة وتجنب أضرارها فيجب دوما تحليل الخشب قبل إستعمالة والتأكد من خلوهِ من تلك الحشرة وفي الأماكن التي يكثر بها إنتشار مثل ذلك النمل يلزم عمل خندق بشأن العقار أو المنزل لتجنب الإصابة به.

عوامل ظهور النمل الأبيض في المنزل.

  • حضور الفتحات التي تمكن النمل من دخول المنزل؛ مثل: الفتحات المتواجدة بجوار الباب الخارجي للمنزل.
  • تسربات المياه، ولاسيماً في المطبخ بجوار المجلى أو حتى داخل الحمام، والتي تؤدي إلى تجمعات عظيمة للنمل الأبيض في تلك الأنحاء.
  • عدم المراعاة بنظافة المنزل، وعدم تهويته جيداً، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل الأبيض فيه.
  • ترك باب المنزل أو النوافذ مفتوحة لوقتٍ طويل، الأمر الذي يقود إلى دخول النمل إلى المنزل عن طريقها.
  • ترك المنزل مظلماً لمدة طويلة، يقود إلى تجمع النمل الأبيض على نحوٍ جلي.
  • أن تكون أرضية المنزل مصنوعة من الأخشاب، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل عليها أو حتى داخلها.
  • وجود بعض المواد السكرية أو الحلويات المتواجدة أو بقايا الغذاء الواقعة على الأرض في المنزل أو حوله، أو حصيلة وجود بعض الحبوب على الأرض في الأنحاء المحيطة بالمنزل الأمر الذي يقود إلى دخولها للمنزل.

مكافحة الفئران بجدة

الفئران هي إحدى الحيوانات التي تنتمي إلى الفصيلة الفأرية، ويوجد منها الكثير من الأشكال والأشكال، كما تتميز بقصر طولها، إذ يبلغ إلى 9سم، ذلك عدا عن ألوانها المغيرة مثل: الأسود، والبني، ويُمكن اعتبارها من الحيوانات النباتية، كما أنّها تقطن في الكثير من الأنحاء، ولاسيماً في البيوت، ويعد حضور الفئران في المنزل إشكالية، ولاسيماً في فصل الصيف، وسنذكر فيما يجيء وسائل للتخلّص منها.

إنّ حضور الفئران في بيئة الإنسان له الكثير من الأضرار الاستثمارية كما أنّها تنقل مجموعة من الأمراض إليه؛ كالطاعون، والسحايا، والتفوئيد، والزحار الأميبي، وفي ذلك الحين تنقل مجموعة من الأمراض إلى الحيوانات الأليفة في المنزل، مثل: القطط التي تسبّب لها مرض داء القطط، ومرض وايل للكلاب، بالإضافة الي نقلها لبعض الطفيليّات، مثل: الدودة الشريطيّة، والقراد وغيرها، لهذا يلزم مكافحة وجودها في البيوت والقضاء عليها بأسرع وقت.

عوامل وجود الفئران في البيت

  • وجود المخلفات والقمامة في البيت وعدم التخلّص منها أوّلاً بأوّل.
  • كثرة الشروخ والثقوب في الشبابيك، أو الأرضيّات، أو الحائط، أو السقوف.
  • سوء التّصريف الصحيّ؛ الأمر الذي يؤدّي إلى تراكم الفضلات، ومن ثمّ جلب الفئران إليها.
  • افتقار بعض الأماكن السكنيّة إلى المحددات والقواعد الصحيّة.

مخاطر تواجد الفئران في المنزل

  • تتّصف الفئران بقدرتها السريعة على التكاثر؛ فوجود زوج من الفئران ذكر وأنثى كفيل بتكاثرهم ثماني مرات في العام الواحد، وعدم القضاء عليهما سيزيد عدد مواليد الفئران إلى ألفي فأر أثناء عام وبهذا سوف تكون هناك صعوبة عظيمة في التخلص منها.
  • يسبب الفأر أضراراً استثماريةً فادحةً للإنسان؛ فيتلف المحاصيل الزراعيّة، والمواد الغذائية المخزَّنة، كما يفسد الملابس الفخمة، والأثاث، ومظهر البيت؛ بإحداثه الكثير من الثقوب والشقوق في زواياها، وربما يسبّب الحرائق بقرضه الأسلاكَ الكهربائية فقد يسبّب حدوث التماس الكهربائيّ.
  • يؤثر براز الفئران وبولها على الموادّ الغذائيّة والأدوات، مسبّباً القذارة الكيميائيّ والعضويّ لها.

مكافحة الصراصير بجدة

الصراصير هي حشرات من فئة الزواحف، تمتاز بحجمها الضئيل، وتوجد بكثرة في المجاري، والحمامات، والقمامة، والأماكن القذرة، وهي سريعة التكاثر، وتستطيع العيش دون طعام لفترة ستة أشهر، كما يمكن لقلبها أن يتوقف مدة ساعة دون أن يتأثر نشاطها وقوتها، وهي لا تشاهد، فليس لها أعين، وسنذكر في ذلك النص عوامل تواجد الصراصير في المنزل، وكيفيّة التخلص منها.

عوامل تواجد الصراصير في المنزل

  • تواجد فتحات كثيرة في المنزل، الأمر الذي يسمح بدخول الصراصير والحشرات الصغيرة إليه.
  • تراكم القمامة، فعدم القضاء عليها على نحو متكرر كل يوم، وتركها طوال الليل خاصة إذا احتوت على بواقي طعام يؤدي الي ظهور الصراصير في المنزل.
  • إبقاء الأسطح مكشوفة ورطبة، فهذه البيئة جيدة لتجمع الصراصير.
  • ترك الأطباق المُتسخة ببواقي الأكل في حوض المطبخ لمدة طويلة.
  • ترك أجزاء خشبيّة غير مستخدمة في المنزل، فهذه الأجزاء تجذب الصراصير للعيش فيها بحثاً عن الدفئ.
  • إبقاء فتحات الأحواض مفتوحة.
  • ترك المأكولات مكشوفة، وفي أماكن غير مُغلقة.

كيفيّة القضاء على الصراصير

استعمال عجينة البوريك، وهي تُباع في الصيدليات لقتل الصراصير، كما يمكن تحضيرها في المنزل بإحضار نصف علبة من مسحوق حمض البوريك، وملعقة من اللبن البودرة، وملعقتين من السكر، وخلط المكوّنات جيداً، حيث يحكم حمض البوريك على الصراصير نحو ظهورها في المنزل، ويجب وضع العجينة لفترة أسبوعين خصوصا في الأدراج، وتحت الفرن، والخزائن. استخدام مُبيد حشري، وهذا ببخ المبيد في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير، واتباع التعليمات المدوّنة على العلبة. وضع المأكولات التي تجذب الصراصير، فذلك يقود إلى أكلها لها، ونقلها إلى بقية الخلية في موضع وجودها، وهكذا سهولة التخلص منها. وضع مصيدة للصراصير، وإضافة مادة لاصقة إليها. استخدام برطمانات الماء، ووضعها بمحاذاة الجدران، فستحاول الصراصير الدخول إلى المرطبانات ولن تتمكن من الذهاب للخارج منها، وبالإمكان إضافة القهوة إلى الماء. وضع زجاجات المشروبات الغازيّة في أماكن حضور الصراصير مع قطع رأس الزجاجة. بخ السوائل السامة المركزة على أماكن حضور الصراصير. خلط الماء بالصابون، فذلك يقتل الصرصور أثناء دقيقة، وليحصل هذا يلزم بخ الماء والصابون على الصرصور.

تعليمات للقضاء على الصراصير

  • تطهير المطبخ من الدهون؛ لأنّ الصراصير تتجمع عليها.
  • إصلاح حنفيات المياه التي تُسرب المياه.
  • وضع قطع النفتلين في أركان البيت.
  • إبعاد الأخشاب عن المنزل، حيث تُفضل الصراصير الخشب للاختباء به من البرد.
  • إقفال الشروخ والفراغات المتواجدة في النوافذ والأبواب.
  • رمي القمامة دائما. عدم ترك الأغذية مكشوفة.
  • وضع قشر الخيار، والليمون، والثوم، والنعناع في أماكن تجمع الصراصير، فهي تُعتبر من المواد الطاردة لها.

مكافحة حشرية البق بجدة

حشرة البق هي من الحشرات الصّغيرة للغايةً و هي من الطفيليات التي تتغذى على الدّماء فهي تقطن على الحيوانات و تقطن في البيوت فهي تفضل الأنحاء الصّغيرة للغايةً حتى تختبئ بينها ،و بالعادة يكون شكل حشرة البق أو بق الفراش على شكل حشرات ضئيلة للغايةً لونها بني و تلك الحشرات تضع بيوضها في الأماكن الضيقة من الأثاث و فراش الإنسان فهي تتسب التوتر و الحكة فعند الإحساس بالحكة خلال السبات في أماكن الجسد فحشرة البق هي الداعِي خلف هذا . قد يتسائل القلة ما عوامل ظهور حشرة البق في البيوت ؟

عوامل ظهور حشرة البق

  • إهمال النّظافة تعتبر السّبب الرّئيسي لظهور البق و ذلك لأن حشرة البق تنشط بالأماكن المهملة و المظلمة فهي تعشق الأماكن الضّيقة التي تصلها رائحة النظافة ، و نذكر كذلكً إن عدم تعريض المنزل للشمس يؤدي لظهور البق لهذا لا بد الحرص كل الحرص على إخراج الفراش و الغطاءات التي يتم التغطية بها مثل الحرامات و اللحف للشمس لأنها حشرات البق و بيوضها لا تتحمل حرارة الشمس العالية لهذا لا مفر من تعريضها للعديد من ساعات حتى تتخل أشعة الشمس أنسجة الفراش و الأغطية و المخدات .
  • النداوة يفضل البق التواجد في الأماكن الرطبة التي لا تصلها الشمس و لاسيماً بين أركان الأثاث حيث تضع حشرة البق مئات البيوض و ما يلبث حتى يتكون موضع وضع البيض إلى اللون الأسود فحشرة البق تنتشر سريعاً لهذا إن لم نقضي على البق يتم الإستغناء عن قطعة الأثاث التي يبقى بها البق حتى لا إعتداء الأماكن الأخرى لهذا يفضل نحو بصيرة أي شق بالأثاث لا مفر من إقفاله بمادة لاصقة حتى لا يزداد بها البق .
  • الحيوانات الأليفة هي من عوامل إنتشار البق في البيت فعندما يجلس الحيوانات الأليفة التي تقطن في المنزل مثل القطط و الكلاب محتمل يتضمن جسدها على البق و ذلك البق يمكن أن يتطاير و يعلق بأثاث المنزل و لهذا أيما قد كانت القطط و الكلاب نقية يفضل عدم إدخالها للمنزل لكن نكتفي بها أن تكون خارج المنزل .
  • الإنتقال الغير المباشر للبق في بعض الأحيانً عندما يسافر الفرد لمقر آخر و يسكن في فندق أو شقة مفروشة جائز أن ينتقل البق معه من الفندق الجريح بالبق لاسيماً بالفراش ينتقل معه عن طريق حقيبة السفر و ملابسه و ذلك البق أثناء مرحلة محددة عندما يبلغ بالحقيبة و أمتعة الراكب ينتقل لمنزل الراكب و يزداد و يضع بيوضاً الأمر الذي يشكل موطناً آخر للبق . لهذا لا مفر من الإنتباه لنظافة المقر الذي نبيت به بالفندق أو الشقة المفروشة .

الأضرار التي تسببها حشرة البق

يؤدي استيطان حشرة البق للفراش لمدة طويلة دون اتخاذ الإجراءات الضرورية للتخلص منها إلى تسجيل الضرر بالجسد وأجهزته المغيرة، بحيث تكون السبب بالعديد من الأمراض التي تتطلب الدواء اللحظي والسريع، قبل تحولها إلى أمراض عضال ومزمنة يصعب مداواتها والقضاء عليها، وفيما يأتي بعض من الأضرار التي تسببها حشرة البق للإنسان:

  • حساسية في الجهاز التنفسي، بحيث تصبح الأنسجة المخاطية في المنخار والرئتين أكثر تهيجاً للغبار وذرات الروائح القوية الداخلة إليها، الشأن الذي قد يكون السبب بحالات مستعصية من الربو في حال عدم مداواته اللحظي، وسيلان متواصل في المنخار.
  • حساسية في العينين، مع احمرار وتهيج فيهما، واستمرار خروج الدموع على نحو مفاجئ ومستمر.
  • الأكزيما الآتوبية، والتي تبدو على الأنحاء المكشوفة من البشرة خلال السبات على شكل بقع حمراء وبنية عظيمة موزعة بخصوص بعضها القلة. لتغطي مساحات عظيمة من البشرة، مع مصاحبتها لشعور بالوجع ورغبة شديدة في الحكة.
  • هبوط في معدل الحديد في الدم، يقتصر ذلك الضرر على الحالات المستعصية.
  • احتمال التسبب بعدوى التهاب الكبد الفيروسي من النوع ب، سوى أن الحالات التي سجلت في هذا ضئيلة للغايةً بخصوص العالم.

لدغات حشرة البق توجد حشرات البق مختبئةً في أركان الفراش أثناء مرحلة النهار، سوى أن يحين ميعاد السبات ويستغرق الإنسان في السبات، فتبدأ تلك الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الطعام، حيث تقوم بالبحث عن الأنحاء المكشوفة من البشرة وغرس منقارها المدبب المجفف في البشرة، بهدف امتصاص الدم والحصول على الطعام، كثيرا ماً ما تتطلب حشرة البق من ثلاث إلى عشر دقائق حتى تحصل على كفايتها من الدم، سوى أن أغلب الناس لا يتحسّسون بعضّ حشرات البق في حين يتكبد القلة الآخر من الحكة والاحمرار في مقر العض، والتي تشبه كثيراً الأعراض المصاحبة لعضات الحشرات الطائرة المزعجة أثناء الليل كالناموس والبعوض، الأمر الذي يبقي الإنسان غافلاً عن تعرضه لهجوم حشرات البق واستيطانها في فراشه، سوى إذا ما شاهدها بعينيه خلال تنقلها في الفراش.

مكافحة الناموس والباعوض بجدة

تنتشر أشكال مغايرة من الناموس، والحشرات الطائرة، والزاحفة داخل المنازل أثناء فصل الصيف، وهذا مع ازدياد معدلات الحرارة، ممّا يسبب الانزعاج وصعوبة النوم المتكرر للنائمين فى الظلامً، إذ تُصدر تلك الحشرات أصواتاً تقلق سكون الناس، إضافة إلى ذلك لدغاتها المؤلمة التي قد تكون السبب بنقل الجراثيم والبكتيريا إلى الإنسان، وهنا يضطر الفرد إلى استعمال المواد القاتلة للحشرات الكيماوية للتخلص السريع من تواجدها داخل الحجرات، لكنها ذات روائح كريهة وقد كان سببا مشكلات صحية لبعض أشخاص المنزل؛ كالحساسية لدى الناشئين أو لمرضى الربو الشعبي وضيق التنفس. وفي ذلك الحين استطاع القلة العثور على أساليبٍ طبيعية لطرد الحشرات المنزلية والبعوض دون تسجيل أي أعراضٍ جانبية على صحة الأشخاص، وهذا باستعمال بعض المواد الطبيعية التي تتواجد في أكثرية منازلنا، والتي أثبتت فعاليتها في إبعاد الحشرات الزاحفة والطائرة عن المنزل بصورة مستدامة، وسوف نتطرق فيما يأتي إلى بعض تلك الأساليب النافعة والصحية للتخلص السريع من الحشرات والناموس المزعج.

شركة مقاومة الحشرات بجدة

أساليب مكافحة الحشرات المنزليّة تكمن فكرة التغلّب على الحشرات التي تتواجد في المنزل عن طريق التخلص منها، والعمل على ضمان عدم حضور يرقات لهذه الحشرات أو دخول المزيد منها إلى المنزل في المستقبل، ومن تلك الأساليب:

التخلّص من الحشرات المتواجدة في المنزل يتغاير حسب نوع الحشرات؛ ففي البيوت التي تكثر بها الحشرات الطائرة كالذباب أو البعوض يمكن استعمال إحدى أشكال الطاردات العاملة بالكهرباء وترسل روائح تطرد الحشرات من المنزل، أو استعمال الصاعق الكهربائي الّذي يقوم بجلب الحشرات الطائرة من خلال استعمال الأشعّة فوق البنفسجيّة، أمّا الحشرات الزاحفة مثل الصراصير فيتمّ التخلّص منها من خلال وضع أشكال معيّنة من المعجون الّذي يتضمن على سم في الزوايا والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها هذه الحشرات، إضافة إلى إمكانيّة بخ المنزل بمادة تقتل الحشرات، ويُفضّل غياب أشخاص العائلة في المنزل في هذا هذا النهار.

أساليب الوقاية من الحشرات

  • استعمال السلك على النوافذ حتى تسمح بالتهوية ودخول الشمس، وفي ذات الوقت تمنع الحشرات من الدخول.
  • سد الفتحات التي يمكن أن تدخل منها الحشرات إلى المنزل، ويتضمّن هذا فتحات بالوعات الاستبدال والأحواض، حيث يلزم أن يتمّ سدها في الليل.
  • التخلص من المخلفات المنزلية أولاً بأول، والحرص على التهوية الجيّدة للمنزل ودخول أشعة الشمس، ووضع قطع من النفتالين في الأماكن التي تتواجد بها الملابس المخزّنة والأحذية والكتب وغيرها، فإنّ الحشرات تنجذب إلى الأماكن التي تبقى بها المأكولات أو غير جيدة التهوية ومرتفعة النداوة.
  • الحرص على استعمال الديزل أو الجاز في تطهير مواسير التصريف كلّ مرحلة؛ حيث يعمل الجاز على خنق الحشرات التي تتواجد في المواسير نتيجة لـ رائحته النفّاذة، والتي من المحتمل أن تتسلّل إلى المنزل عن طريق هذه المواسير، خاصّة الصراصير.

مكافحة حشرة العتة بجدة

حشرة العتة  الحشرة الأكثر انتشاراً، وبشكل خاص في الأماكن التي تتواجد بها الشراشف والمخدات وغيرها من مُقتنيات السبات، وبشكل خاص نحو تركها لمدّة زمنيّة طويلة بعض الشيء، فتجد تلك الحشرة تزداد بشكل ملحوظ، ونجد العديد من الناس لا يعرفون ما هي تلك الحشرة، لهذا سنتحدث في موضوعنا ذلك عن حشرة العتة، كي نُصبح أكثر علم وأكثر دراية بشأن تلك الحشرة الغريبة والأكثر انتشاراً. حشرة العتة أو حشرة بق الفراش، هي عبارة عن حشرة ضئيلة المقدار ذات اللون البني، ومُسطحة الشكل وتتغذى على نحو رئيسي على الدماء، وتُعتبر هي النوع الأكثر ترجع على العيش بين الإنس، وهذا من العصور البعيدة، ويصل طول تلك الحشرة من 0.2 وحتّى 0.3 ملم، ويصل عدد أرجلها 8 أرجل، وتنتمي لعائلة العناكب، بصرف النظر عن أنها قد كان سببا الحساسية إلّا أنّها ليست خطيرة، وتعيش حشرة العتة لمدّة لا تزيد عن الشهر الواحد.

تواجد حشرة العتة تتواجد حشرة العتة بشكل ملحوظ في أكثر الأماكن نداوة، وتتواجد في أكثر الأماكن التي يتواجد بها العديد من الطعام، حيث يترك الإنسان خلفه آلاف القشور الضئيلة من البشرة بداخل السرير، وتتغذّى عليه تلك الحشرة، وتُلاحظ أن تلك الحشرة تتواجد بشكل ملحوظ في أغطية السرير وفي الفراش أو تتواجد في أرضية السرير، وتتكاثر في موضعها وتضع البيض، وتجد العديد من المتعة في سجادات الأرض التي تتواجد في قاعات السبات، وتعيش كذلكً بداخل الأقمشة القديمة والملابس.

حساسية حشرة العتة يُعتبر الناس الذين يُعانون من مرض الآتوبي “الأكزيما الآثيوبية، أو حمى القش، أو الربو التحسسي” وبشكل خاص الأطفال هُم أكثر الناس عرضة للإصابة بحساسية حشرة العث المتواجدة بداخل المنزل. من أكثر أهمية الأساليب للتخلص من حساسية حشرة العتة هي البدء بالتخلص من تواجد حشرة العتة بهدف تخفيف نمو تلك الحشرة، ونحتاج لبعض العقاقير في الغالب للوقاقية والحد من حساسية حشرة العتة، ويجب أن يتوائم استخدام العقاقير مع كل شخص، ويحدث توثيق تلك العقاقير عن طريق الطبيب المتخصص، ويجب المداومة على استعمال العلاج وقتل تلك الحشرة ومحاربتها لتجنب مرض حساسية حشرة العتة، وهُناك بعض الإرشادات المُفيدة التي يلزم علينا التقيد بها نحو الإصابة بحساسية حشرة الحتة وهي: يلزم عليك أن تتجنب استعمال المواد الكيميائية في التلخص من حشرة العتة. يلزم عليك المحافظة على النظافة وتقوم بتحويل الأغطية على نحو منافسات دوري، كتغيير الأغطية أسبوعياً. يلزم عليك القيام بتهوية القاعة على نحو جيد وأن تكون الحرارة مُناسبة، وبشكل خاص في حجرات السبات، كي لا تكون هُناك نداوة فهي تضيف إلى تواجد حشرة العتة. يلزم عليك المحافظة على نظافة الأماكن والأشياء، لعدم تراكم الغبار بداخلها، فتراكم الغبار والأتربة يُساعد على نمو وتكاثر تلك الحشرة، ويجب الذهاب بعيدا عن الأماكن الممتلئة بالأتربة والغبار في حال إصابتك بحساسية حشرة العتة. يلزم عليك القيام بتهوية السرير وترتيبه، ليتم تهويته من النداوة التي تجذب حشرة العتة. نحو قيامك بالمحافظة على درجة نداوة الأحوال الجوية تحت 40% من المستوى النسبي، لفترة تتراوح حتى ثلاثة أشهر على أقل ما فيها في فصل الشتاء، فذلك يسعى إعدام حشرة العتة ويقضي عليها على نحو جيد. الذهاب بعيدا عن استعمال المدفئة ذات المراوح لأنها تنقل الغبار إليك وتنفخه نحوك وتجعله يتراكم على الأشياء.

طبيعة حشرة العتة تُعتبر حشرة العتة أكثر نشاط نحو تواجدها في الفراش في مراحل العشية على نحو خاص، ويُعتبر موضعها المُفضل هو مقر تواجد الناس وبشكل خاص في مراحل النهار، وتتميّز بأنّ جسدها الرقيق والدقيق له التمكن من البقاء على حواف المراتب وعلى هيكل السرير، ولا يبقى عش لتلك الحشرة كالنحل أو النمل، فهي تتواجد في أماكن التجمع المُعتادة، ونُلاحظ في عديد الأحيان تواجد بعض البقع الضئيلة ذات اللون الداكن الغزير، فتُعتبر تلك البقع هي فضلات تلك الحشرة، إضافة إلى ذلك هذا البويضات وايضاً قشور البويضات، وتُفضل تلك الحشرة المكث والاختباء بجوار المقر الذي تتواجد فيه الأطعمة، ألا وهي الإنسان، فهي تتغذى على قشور الإنسان الميتة، وتتغذى ايضاً على الدم، فمن الجائز أن تزحف حتى بعد 100 قدم حتى تحصل على غذائها ألا وهو الدم. تُعتبر تلك الحشرة من أكثر الحشرات انتشاراً وبشكل خاص في مقر تواجد الأتربة والغبار والرطوبة، وتعمل على عض الأفراد خلال نومهم وتتغذى على دمائهم، وهذا عن طريق ثقب البشرة بمنقارها الطويل المجوف، ومن ثم تقوم بسحب الدم عن طريقه، وتستغرق مرحلة الإشباع من 3-10 دقائق، وقليلاً ما يشعر الإنسان بتلك العضة، وتتغاير الأعراض من فرد إلى آخر، فمن الناس من يشعر ببعض التورم والقليل من الاحمرار، والحكة في مقر تواجد اللدغة أو العضة، في حين لا يشعر القلة الآخر بأي أعراض أو تكون الأعراض ضئيلة بعض الشيء، ولا تعمل تلك الحشرة على نقل الأمراض من فرد عليل إلى فرد سليم عن طريق منقارها، فلا داعي للقلق من ذلك الشأن، ولكن ذلك لا يقصد عدم مقاتلة تلك الحشرة، ولكن ليس هناك داعي للقلق من حيث ذلك الخصوص، بل قد تُصيب بعض الناس بصعوبة في النوم والالتهاب وبعض الحكة جرّاء لدغ تلك الحشرة، وربما يُعاني القلة من قلة في السبات، أو قد يُعاني من تدهور في نسبة الحديد والهيموجلوبين في الدم، بل تلك الوضعية لا تكون إلّا لدى الحالات المزمنة، ونادراً ما ينشأ انتقال مرض عن طريق تلك الحشرة كفيروس الالتهاب الكبدي “B”.

التخلص من حشرة العتة يُمكننا التخلص من تلك الحشرة المُزعجة عن طريق اتباع تلك الأساليب:

  • يلزم عليك غسل المفارش والأغطية على نحو منافسات دوري، عن طريق غسلها بالماء الحار، ويحدث تجفيفها عن طريق أصدرها في مقر مُشمس.
  • يلزم عليك استعمال المكنسة الكهربائية وهذا لتطهير جميع الأنحاء التي تُحيط بالأسرة وتُحيط بالستائر أو أماكن تجمع تلك الحشرة كحواف القاعات والسجاد.
  • يلزم عليك تطهير الأثاث على نحو منافسات دوري من الداخل والخارج، والتأكد من خلو الأثاث من تلك الحشرات.
  • يلزم عليك الشغل على سد جميع الأماكن التي يُمكن أن يتواجد بداخلها تلك الحشرات، وسد كل الثغرات المتواجدة بالجدران.
  • تطهير الأثاث على نحو جيد نحو نقله من مقر إلى موضع، وعدم وضعها بالأماكن التي تكون رطبة بشكل ملحوظ.

بعدما تعرّفنا على حشرة العتة وتعرفنا على كل الإتجاهات التي تخص تلك الحشرة، يلزم علينا أن نعلم على نحو جيد أن تلك الحشرة ترتكز على نحو أساسي وتتجمع في الأماكن الأكثر نداوة، والأماكن المُتسخة والأماكن التي لا يتم تنظيفها على نحو منافسات دوري وترتيبها، فإن النظافة من أكثر أهمية خطوات الحفاظ على الصحة وعلى الجسم وسلامته، فهُناك العديد من الأمراض التي تبدو في وضعية عدم الحفاظ على النظافة، فالنظافة هي أساس المحافظة على الصحة والحفاظ على السكون النفسية للإنسان، فيجب علينا أن نُحافظ على النظافة على نحو جيد.

اخطار الحشرات علي المنزل والصحة

تعتبر مشاكل مهاجمة الحشرات في المنزل من اخطر المشكلات التي قد تصيب المنزل, فمن المعروف بأن المنزل يعتبر جنة الراحة للأباء والأطفال وبالتأكيد مشكلة مثل مشاكل وجود حشرات في المنزل تعتبر عقبة وتسبب إشمئزاز كبير لأهل المنزل وايضا الأطفال مما تسببه من زعر وخوف لديهم. وعلي الجانب الأخر فإن وجود الحشرات في منزل يعتبر مسبب للأمراض بقوة وبصورة اساسية خاصة للأطفال. فمن المؤكد بأن الحشرات والقوارض والفئران تتواجد في الاماكن التي تجدها بيئة ملائمة للتكاثر والتواجد حيث تبحث دوما هذه الكائنات علي الاماكن الملوثة والتي تعتبر البيئة المفضلة لها لعملية الإختباء, حيث تقوم الحشرات بالتغذي والحصول علي طعامها بصورة اساسية من بقايا الطعام وفضلات الاطعمة والمشروبات المتساقطة علي الارضيات حيث تعتبر الغذاء المفضل لها, كما انها تكون متواجدة بكثرة في الاماكن التي لا يتم التخلص من القمامة والقاذورات الخاصة بها والتي تعتبرها المسكن الجيد للإختباء. كما ان الحشرات تقوم بالبحث دوما عن اثقاب في الحوائط والجدران والتي تقوم ببناء منزلها فيها حيث تعتبرها المكان الذي تسكن فيه في المنزل والذي يصعب علي سكان المنزل الإمساك بهم او طردهم منه لعدم قدرتهم بسبب قلة خبرتهم وإستخدامهم الحيل والاساليب القديمة التقليدية. لذلك ننصح دوما بسرعة الإتصال بشركتنا لمكافحة الحشرات بجدة بالمملكة العربية السعودية في حالة مهاجمة القوارض والفئران إلي منازلكم لما في ذلك خطر علي حياتكم وصحة افراد اسرتكم.

نصائح للتخلص من الحشرات في المنزل

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض من الحلول الممكنة والبسيطة والتي قد يتم إستخدامها من اصحاب المنازل في طرد الحشرات والقضاء عليهم إذا كانت المشكلة في بدايتها ولكننا نود التأكيد علي ان هذه الطرق تعتبر اولية فقط وتساعد في تقليل وجود الحشرات او القضاء عليها إذا كانت في البداية فقط اما إذا كانت المشكلة ممتدة منذ فترة طويلة نسبيا فلن تكون هذه الخطوات والاساليب فعالة بالدرجة الكافية والكاملة. ومن هذه النصائح والخطوات التي يمكن القيام بها:

• تهوية ارجاء المنزل بالكامل يوميا وتعريضه إلي عوامل الجو الطبيعية خاصة تعريض الغرف إلي إشاعة الشمس لفترات طويلة في وقت الصباح, حيث ان الأشعة الخاصة بالشمس تكون كافية لقتل الحشرات وتجديد الهواء النقي بالغرف نتيجة تعفنها من وجود الحشرات بها.
• تنظيف الاثاث المنزلي بصورة دورية لإزالة اي بقايا من مظاهر التلوث الممكن وجودها في المنزل حتي وإن كانت مخفية, وايضا يجب الإهتمام بتنظيف الارضيات والسجاد والموكيت خاصة في غرفة تناول الطعام حيث ان وجود بقايا الطعام علي الارض والمشروبات من شأنها ان تكون اكبر سبب في جذب الحشرات بصورة قوية وبشكل كبير للغاية, لذلك ينصح دوما بتنظيف غرف تناول الطعام بعد الإنتهاء من تناول الوجبات لضمان عدم وجود بقايا اطعمة علي الارضيات.
• التخلص من القمامة وتنظيف صناديق القمامة المنزلية يوميا, حيث ان بقاء القمامة المنزلية في المنزل لأوقات طويلة تكون جاذبة وبشدة للحشرات والتي تسعي دوما للبقاء فيها حيث إنها تتغذي علي بقايا الاطعمة بصورة كبيرة منها, وتعتبر معظم مشاكل وجود الحشرات في المنازل بسبب عدم التخلص السريع والفوري من القمامة وتركها لعدة ايام متتالية والتي تكون كافية لبقاء الحشرات فيها لفترات طويلة ويصعب طردها بعد ذلك. لذلك ينصح بإلقاء القمامة المنزلية خارج الديار يوميا.
• عدم إستخدام المركبات القاتلة للحشرات والتي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة وذات روائح كريهة لأن ذلك يؤدي بالضرورة إلي مشاكل صحية بالغة علي سكان المنزل وخاصة من الاطفال وجهازهم التنفسي, حيث يفضل رش المنزل بالمعطرات ذات الروائح الطيبة والتي تكون كافية لطرد الحشرات والقوارض في بعض الاوقات تماما وضمان عدم عودتها بشرط ان تكون جميع المواد المستخدمة طبيعية وليس بها اي تدخل كيميائي او مركبات عضوية من شأنها الضرر بصحة الإنسان بصورة كبيرة.

نقوم في شركتنا بإستخدام مواد أمنة تماما علي الصحة وخاضعة للإختبارات العلمية للوقوف علي نتيجتها في التسبب بأي تأثيرات سلبية علي صحة الإنسان او المنازل علي المدي البعيد. ونؤكد بأن جميع المواد المستخدمة تكون خاضعة للإختبارات الصارمة في معامل الشركة الخاصة بنا ونقوم بإستبعاد اي مواد عضوية او مركبات صناعية تماما حيث يكون هدفنا دوما الحصول علي ثقتكم وما يرضيكم.

موجز الخدمات التي توفرها مؤسسة مكافحة حشرات بجدة :-
نوفر افضل أساليب لرش وابادة حشرات المنزل بجدة .

نستخدم المبيدات الآمنة علي صحة العائِلة .

نقوم بمكافحة جميع انواع الحشرات المنزلية ونستخدم المبيدات برائحة وبدةن رائحة ونقدم لك خدمات مؤسسة مكافحة الحشرات بجدة والتي تشمل :-

مؤسسة مكافحة النمل الابيض بجدة ” الارضة “

مؤسسة مكافحة الصراصير بجدة

مؤسسة إصطياد الفئران في جدة

مؤسسة بخ البق والوزغ والبعوض بجدة .

مؤسسة بخ الحدائق بالدخان داخل جدة .

مؤسسة مكافحة الثعابين داخل جدة

مؤسسة مكافحة النامس بجدة

مؤسسة بخ حشرات بجدة

مؤسسة بخ دفان بجدة

مؤسسة مكافحة حشرات بجدة

مؤسسة بخ مبيد داخل جدة

و بالنظر لكثرة انواع الحشرات الشائعة لا نستطيع حصرها جميها ولكننا لديهم القدرة علي حل جميع مشكلات الحشرات فنحن موجودون داخل جدة لاننا الافضل مؤسسة مكافحة حشرات بجدة معنا انت فى امان .

شات الدعم واتس
أرسال
0553261639